المصالح الأمنية بتيفلت توقف حوالي 230 من مخالفي حالة الطوارئ خلال الأسبوع المنصرم.

عبد العالي بوعرفي – تيفلت بريس

في إطار التصدي بكل صرامة لأي مخالفة للقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بشأن تطبيق حالة الطوارئ الصحية،أوقفت مصالح الأمن التابعة لمفوضية الشرطة بمدينة تيفلت، خلال الأسبوع المنصرم الممتد من الاثنين 2 يونيو إلى الأحد 7 منه حوالي 230 شخصا لعدم ارتداء الكمامات و لخرقهم تدابير الطوارئ الصحية التي اعتمدتها السلطات العامة للوقاية والتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد.

وذكرت مصادر تيفلت بريس ، أنه جرى توقيف المعنيين بالأمر  بالشارع العام بدون التوفر على الرخص الاستثنائية للخروج نهارا أو لعدم ارتداء الكمامة ، كما تم ضبط العديد منهم بعد الساعة السادسة مساء بدون مبرر مشروع .

وتابع المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك بعدما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل، سواء خلال عملية النقل أو الإيداع أو البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتندرج هذه الاعتقالات في إطار الجهود الأمنية بمدينة تيفلت لفرض حالة الطوارئ الصحية وضبط كل المخالفين الذين لا تتوفر فيهم شروط التنقل التي سبق وأعلنت عنها السلطات العمومية ببلادنا للحد من انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا كوفيد-19. ولقد خلفت هذه العمليات الأمنية ارتياح الساكنة التي تنوه بمجهودات رجال الشرطة للحد من انتشار كورونا.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى