المغرب ضمن لائحة “الجسور الجوية” البريطانية لعودة السياح – تيل كيل عربي

اختارت شركات الطيران البريطانية المغرب ليكون ضمن الوجهات التي سيجري الانفتاح عليها في ثلاثة اأسبابيع المقبلة، لتكون متاحة للسياح البريطانيين.

وأعدت الحكومة البريطانية لائحة للدول التي سيكون بإمكان البريطانيين السفر إليها هذا الصيف، وهي الدول التي أطلقت عليها اسم “دول الجسر الجوي”.

ومع تخطيط الحكومة البريطانية لتخفيف بعض قيود الحجر الصحي في غضون ثلاثة أسابيع المقبلة، من أجل المساعدة على الانتعاش الاقتصادي، والتي تمر عبر السماح لمواطنيها بحرية أكبر في التنقل إلى الخارج، وضعت الحكومة لائحة لما يقارب 45 دولة، لن يكون العائدون منها مجبرين على قضاء مدة العزل الصحي.

واستخدمت الحكومة تقييما من خمس نقاط لتحديد الدول التي سيتم منحها الأولوية لاتفاقيات الجسر الجوي المحتملة، تضم الأهمية التجارية التي تربط بريطانيا بالوجهة، وعدد المسافرين وعدد الرحلات المباشرة، وعدد التحليلات اليومية والتدابير المعمول بها في المطارات للركاب القادمين إلى بريطانيا، ودرجة تفشي الفيروس في البلد.

وتشمل لائحة “الجسور الجوية” وجهات العطل الأوروبية الرئيسية مثل فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا وكرواتيا والجبل الأسود وبلغاريا واليونان وقبرص وتركيا، كما تضم دولا من أوروبا الشرقية والدول الاسكندنافية، أما بالنسبة للقارة الإفريقية فقد اختارت الشركات ثلاث وجهات هي إضافة إلى المغرب تونس ومصر.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى