بؤر عائلية ومهنية ترفع عدد الحالات الجديدة بهذه الجهات واستقرار الوفيات بالمغرب +فيديو

آش واقع تيفي / هشام شرق

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الساعة السادسة من مساء الأحد 07 يونيو ، والساعة السادسة من مساء يومه الاثنين 08 يونيو الجاري، منها 30 حالة بجهة مراكش آسفي، مرتبطة بمخالطين لببؤرة عائلية كبيرة  و 10 بالدار البيضاء سطات ، 04  حالات بجهة تطوان الحسيمة، متعلقة بمخالطين لحالات مختلفة، حالتين بالجهة الشرقية، وحالتين بجهة بني ملال خنيفرة كما سجلت 28 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، حالة بجهة فاس مكناس، وحالة بكلميم واد نون، لترتفع الحصيلة إلى 8302 حالة مند بداية الجائحة، بنسبة 22.9 لكل 100 آلف نسمة.

وكشفت وزارة الصحة عن حصيلة المتعافين والوفيات في المغرب جراء فيروس “كورونا” المستجد إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين.

وأعلن معاذ المرابط منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، خلال الندوة الصحافية اليومية، عن ارتفاع عدد المتعافين من فيروس “كورونا”، إذ بلغت الحصيلة الإجمالية 7408 حالات، بتسجيل 44 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكشف المتحدث نفسه عن عدم تسجيل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليستقر العدد الإجمالي في 208 حالة وفاة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى