حصيلة الإصابات بـ”كورونا” تبلغ 1104 حالات بـ”جارة المغرب”


corona 10


بالعربية LeSiteinfo – و.م.ع

كشف مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة الموريتانية، سيدي ولد الزحاف، مساء اليوم الاثنين، بنواكشوط، أنه تم تسجيل 55 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، بموريتانيا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1104 إصابات، منها 59 وفاة و119 حالة شفاء.

وقال ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية لجائحة (كوفيد-19) بموريتانيا، إن الـ24 ساعة الماضية تميزت أيضا بتسجيل 4 وفيات و11 حالة تعافي جديدة، موضحا أن الإصابات الـ55 الجديدة تتوزع على 52 حالة مخالطة، و3 مجتمعية.

وأضاف أن المصالح الصحية أجرت، في الفترة ذاتها، 384 فحصا، 49 منها لمتابعة مصابين للتأكد من شفائهم، و335 لتشخيص حالات جديدة، مبرزا أن العدد الإجمالي للفحوصات ارتفع لحد الآن إلى 11 ألفا و975 فحصا.

وأشار ولد الزحاف إلى أن عدد الحالات النشطة وصل إلى 926، منها 875 بدون أعراض، و43 تظهر عليها أعراض خفيفة، و8 حالات إصاباتها متقدمة.

وأعلن أن وزارة الصحة حصلت، مؤخرا، على كمية من أجهزة الفحوصات السريعة عالية الجودة، والتي ستمكن من زيادة عدد الفحوصات في البلاد.

وأوضح أن أجهزة الفحص الجديدة تصدر نتائجها بسرعة، وأنها تضاهي من حيث الدقة أجهزة الفحوصات التأكيدية التي تجريها الوزارة.

وأكد أن العمل بالأجهزة الجديدة سيبدأ اعتبارا من يوم غد، مشيرا إلى أن هذه الأجهزة ستمكن الوزارة من مواكبة تطور الوباء، وخاصة في العاصمة نواكشوط، التي سجل بها أكبر عدد من الإصابات، وكذا للتأكد من الحالة الوبائية بولايات الداخل.






المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى