المحكمة الدولية تدين الحكومة السعودية في عملية قرصنة “BeoutQ” – Sport7

أدانت منظمة التجارة العالمية حكومة السعودية لدورها في قرصنة قناة beoutQ، وخرقها لالتزاماتها اتجاه القانون الدولية الخاص بحماية حقوق الملكية الفكرية.
وقضت منظمة التجارة العالمية قطعياً في حكمها النهائي، المنشور اليوم، 16 يونيو 2020، بأن حكومة السعودية عملت بشكل فاعل على تعزيز ودعم قرصنة beoutQ منذ البداية، وخرقت، وما تزال تخترق، التزامها تجاه القانون الدولي بحماية حقوق الملكية الفكرية داعية إياها إلى الوفاء فوراً بالتزاماتها الدولية.
منظمة التجارة العالمية أنهت تقييماً استغرق سنة ونصف لسلوك المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالقرصنة التي قامت بها beoutQ.
وكجزء من الإجراءات أدلى كل من الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني والفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الإسباني والعديد من الهيئات الرياضية الأخرى بتصريحات مباشرة ضد المملكة العربية السعودية.
واعتبرت القناة القطرية في بيانها أن موافقة مؤسسة الدوري الإنجليزي الممتاز استحواذ المملكة العربية السعودية على نادي نيوكاسل تصرفاً غير متسق مع قراراتها ومع الوقائع التي تشكل جزءاً من إجراءات منظمة التجارة العالمية، ومن الطلبات التي قدمها إلى حكومة الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية وغيرها على مدى السنوات الثلاث الماضية، والتي كانت مرتبطة بهذا الاستحواذ.




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى