مجموعة “يونيفرسال” الموسيقية العالمية تتوسع في افريقيا وتفتتح فرعا في المغرب

موقع ” Billboard  /  الدار: ترجمات

افتتحت مجموعة يونيفرسال الموسيقية (Universal Music Group)‏، أكبر شركة منتجة للأعمال الموسيقية في العالم، أول مكتب لها في المغرب بمدينة الدار البيضاء، بحسب ما ذكره موقع ” Billboard”.

وأشار ذات المصدر، الى أن الفرع المغربي للشركة الأمريكية تديرهسيرينا صفي الدين، المسؤولة عن تطوير أعمال المجموعة، بعد أن عملت سابقا في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في UMG لأكثر من سنة.

ومن المنتظر، وفقا لذات المصدر، أن يركز مكتب UMG الجديد في المغرب على شراكات A&R (الفنانين والمرجعين) والشراكات الإبداعية والتجارية، كما سيطور مبادرات إلى جانب يونيفرسال ميوزيك فرنسا، حيث حققت العلامات نجاحًا مع فنانين ناطقين بالفرنسية من المنطقة يحظون بشعبية في لدى الجمهور المحلي، قبل أن يصبحوا ناجحين لدى الجمهور العالمي.

قال باتريك بولوس، المدير العام لشركة Universal “لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، : في المغرب وجيرانه المباشرين، هناك العديد من المواهب الفنية غير المستغلة، ويسعدنا أن نقدم هذه الأصوات الفريدة للجماهير والمنصات والشركاء حول العالم”.

وتمتلك مجموعة “يونيفرسال ميوزيك” العالمية، عددا من الفروع في أفريقيا، في جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وساحل العاج والكاميرون والسنغال.

ويبلغ نصيب المجموعة في التجارة العالمية الموسيقية حوالي 5.25%، كما تعتبر من بين الشركات الأربع الأكثر شهرة في مجال الإنتاج الموسيقي، إلى جانب كل من سوني BGM، إيمي، وارنر (Warner). وهي الآن فرع من شركة فيفندي. أما إستوديوهات يونيفيرسال المسؤولة عن إنتاج الأعمال السينمائية فقد تم بيعها لشركة هيئة الإذاعة الوطنية والتي تملكها جنرال إلكتريك.


maba3d corona


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى