المغربي حكيم زياش لن يتمكن من التنافس على دوري الأبطال مع تشيلسي


لن يتمكن اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش، الذي سينضم إلى تشيلسي هذا الصيف، من المشاركة في نهاية نسخة 2019-2020 من دوري الأبطال رفقة ناديه الإنجليزي المقبل، خلال شهر غشت، وذلك وفقا للقواعد الجديدة المعلن عنها من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس الأربعاء، عقب انعقاد لجنته التنفيذية، أنه سيتم السماح للفرق المتنافسة بتسجيل ثلاثة لاعبين جدد في القائمة “أ”، لكن شريطة أن يكونوا حاضرين مسبقا في النادي عند آخر موعد نهائي للتسجيل، بداية شهر فبراير.

وأوضح الاتحاد في بيان بهذا الخصوص، أنه “لن يكون بمقدور الأندية تسجيل لاعبين جرى انتقالهم حديثا على قائمة المسجلين في دوري أبطال أوروبا”.

وسينضم زياش إلى النادي الإنجليزي ابتداء من 1 يوليوز المقبل، قادما إليه من نادي أجاكس أمستردام الهولندي.

وحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020، الذي توقف في منتصف مارس الماضي بسبب جائحة “كوفيد-19″، يوم الأحد 23 غشت بلشبونة، بعد بطولة نهائية غير مسبوقة تضم ثمانية فرق في العاصمة البرتغالية ابتداء من 12 غشت.

وأوضح الاتحاد، في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية المخصصة لإعداد أجندة جديدة بعد تأجيل جميع المنافسات جراء الوباء، أن دوريا مماثلا سينظم في أربع ملاعب بألمانيا لإنهاء الدوري الأوروبي، الذي سيختتم بتاريخ 21 غشت المقبل.




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى