توزيع 250 لوحة إلكترونية على مدارس ابتدائية بإقليم ميدلت

تم، يوم الأربعاء بمقر عمالة ميدلت، توزيع 250 لوحة إلكترونية على 24 مدرسة ابتدائية بالمناطق الجبلية بالعالم القروي.

 

وأشرف على هذه العملية عامل إقليم ميدلت، المصطفى النوحي، بحضور رئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء الجماعات المعنية.

 

وتم تزويد هذه اللوحات الإلكترونية ببطائق محملة بالموارد الرقمية وشرائح الهاتف وبطاقات التعبئة التي سيستفيد منها تلاميذ المدارس الابتدائية بالمناطق الجبلية.

 

وذكرت عمالة الإقليم أن هذه العملية تأتي “في إطار المبادرات التربوية والإنسانية التي تقوم بها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا حسناء”.

 

وأوضحت أنها تسعى من خلال ذلك إلى “دعم تمدرس تلميذات وتلاميذ المناطق الجبلية، وتحفيزهم على التحصيل الدراسي، خصوصا المنحدرين منهم من أوساط اجتماعية هشة”.

 

وستمكن هذه العدة الرقمية من مساعدة التلاميذ على التحصيل الدراسي الجيد واكتساب المهارات والاطلاع على العديد من الجوانب الثقافية الملائمة لأعمارهم.

 

وتسلم مدراء هذه المؤسسات التعليمية العدة الرقمية مرفوقين بتلميذ من كل مؤسسة تعليمية والتي تنتمي لتسع جماعات بدوائر إملشيل وبومية والريش.

 

وتأتي هذه المبادرة أيضا في إطار تنزيل أهداف الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 للتربية والتكوين، وإعمالا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص بالنسبة للمناطق الجبلية بالعالم القروي.

 

كما تندرج في سياق تفعيل المشروع المندمج الخاص بتعميم تكنولوجيا المعلوميات بالمؤسسات التعليمية.

 

وتم بالمناسبة تكريم التلميذة يسرى خلو (ثانوية العياشي التأهيلية بميدلت) لانتقائها ضمن 22 تلميذة وتلميذ ضمن المشاركين باللغة العربية في المسابقة الإبداعية الوطنية الخاصة بمساهمة المتعلمات والمتعلمين في بلورة النموذج التنموي الجديد التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي حول موضوع “مغرب الغد”.

 و.م.ع

The following two tabs change content below.

a48bca375134ebc1eda3fd9f1754fb2e?s=80&d=mm&r=g

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

a48bca375134ebc1eda3fd9f1754fb2e?s=80&d=mm&r=g


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى