“أميج” تشجع التبرع بالدم بالبيضاء لإنقاذ المرضى

في مبادرة إنسانية تروم تشجيع ثقافة التبرع، أقدم المكتب الجهوي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة بجهة الدار البيضاء سطات على تنظيم المحطة الثالثة من قافلة التبرع بالدم.

وعملت الجمعية المعروفة اختصارا بـ”أميج”، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالدار البيضاء، على تنظيم حملة للتبرع تحت شعار: “قطرة من دمك…حياة لغيرك”، لقيت تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين على مستوى عمالة عين الشق.

وبلغ عدد المتبرعين خلال المحطة الثالثة، بحسب الجمعية، 300 متبرع ومتبرعة، وينتظر أن يعرف العدد تزايدا بعد تنظيم محطات بمدينة الجديدة وعدة مناطق بالجهة في الأسابيع المقبلة.

Centre r  gional des injections de sang 406570869

وأوضح رئيس المكتب الجهوي، حفيظ جاعة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذه المبادرة تندرج ضمن برنامج مسطر من طرف المكتب الجهوي يروم تشجيع ثقافة التبرع بالدم، مساهمة في إنقاذ حياة العديد من المواطنين بالمستشفيات الذين يحتاجون إلى هذه المادة الحيوية.

وأكد جاعة أن هذه المحطة تأتي عقب محطة المحمدية التي نظمت بتنسيق مع النسيج الجمعوي بـ”فضالة”، وكذا بعد محطة الفداء مرس السلطان التي جرت بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني.

محمد كليوين، عضو المكتب الوطني للجمعية، أشار بدوره إلى أن الهدف الرئيسي لقافلة التبرع يتمثل أساسا في المساهمة في سد النقص في المخزون الاستراتيجي من الدم، وزيادة الوعي لدى كل مواطن بضرورة المبادرة للتبرع بالدم من دون مقابل وبانتظام على مدار السنة من أجل الاحتفاظ بإمدادات كافية من هذه المادة لجميع المرضى.

وتروم جمعية “أميج” من خلال هذه الحملة تشجيع ودعم إنشاء برامج وطنية فعالة معنية بالمتبرعين بالدم، وكذا تقريب عملية التبرع من المتطوع وتحسيسه بأهمية الانخراط في العملية لإنقاذ الأشخاص المحتاجين إلى هذه المادة الحيوية.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى