إعادة 150 مغربيا عالقا في مصر – تيل كيل عربي

الجمعة 03 يوليو 2020 – 14:20

انطلقت يوم أمس أول طائرة من مصر في اتجاه المغرب لإعادة 150 مغربيا عالقا في بلاد الكنانة، بعد أن أنهت سفارة المغرب لدى مصر اليوم من إنهاء الإجراءات الخاصة بالطائرة الاستثنائية.

وأشرف أحمد التازي، سفير المملكة المغربية بالقاهرة، صباح اليوم شخصيا على عملية ترحيل 150 مواطنا مغربيا عالقين بجمهورية مصر العربية.

وكانت أعلنت سفارة المغرب في القاهرة عبر بلاغ لها عن تنظيم عملية عودة الزوار المغاربة العالقين بمصر بسبب جائحة كورونا، وأنها 510 طلباً للعودة الى أرض الوطن وذلك من 16 مارس الماضي.

وبلغ عدد المقيمين بمصر أو الذين لديهم تأشيرة طويلة الأمد عددهم 79 شخصا، أما عدد المقيمين ببلد ثالث والذين تصل تذكرة سفرهم عبر مصر 12 شخصا، وبلغ عدد الزوار الذين كان بإمكانهم مغادرة مصر قبل 16 مارس، أي قبل تاريخ تعليق الرحلات الجوية،  37 مغربيا، أما أصحاب الملفات الناقصة فعددهم 47 شخصا، ووصل عدد الذين أدلو بتذاكر سفر مغلوطة، -علما بأن عملية التأكد من صحة تذاكر السفر لازالت جارية بتنسيق مع الجهات المعنية-   8 أشخاص، في حين بلغ عدد الزوار الذين دخلوا مصر بتأشيرة سياحية قصيرة الأمد وكانت تذاكر سفرهم تنص على العودة إلى المغرب ما بين 16 مارس و 15 يوليوز 327شخصا.

 


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى