ضمنهم ناظوريون… تسمم غذائي يصيب عائدين من الخارج في فندق بأكادير

ناظورسيتي: متابعة

قالت مصادر متطابقة، إن قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، استقبل اليوم الجمعة، مواطنين مغاربة عائدين من تركيا وبلدان اخرى نقلوا إليه على وجه السرعة إثر اصابتهم بتسمم غذائي.

وحسب المصادر نفسها، فقد تسببت وجبة غذائية في تسمم ما لا يقل عن 30 مواطنا ضمنهم أفراد ينحدرون من الناظور، الأمر الذي نتج عنه استنفار داخل فندق اقامتهم الذي فرض عليهم في إطار بوروتوكول وزارة الصحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقالت مواطنون، إنهم شاهدوا سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية، تخرج من الوحدة الفندقية التي يقيم بها العالقون متجهة إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

ولم تكشف مصالح وزارة الصحة، عن أي معطى بشأن الحادث، في وقت تحدثت فيه مصادر أن جميع المرضى بصحة جيدة وقد تم إخضاعهم لعملية غسل المعدة داخل المستشفى.

وكانت السلطات المغربية، قررت قبل أزيد من أسبوع، نقل المغاربة المرحلين من الخارج إلى وحدة فندقية بأكادير لقضاء فترة الحجر الصحي، ضمنهم من غادروا وعادوا إلى ديارهم أول أمس.

وكانت حافلات لنقل المسافرين، حلت بالناظور أول أمس الأربعاء، وعلى متنها مواطنون عادوا من بلدان أوروبا وقضوا الحجر الصحي بأكادير لمدة 9 أيام.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى