الباير يطمح في الفوز بكأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه

يريد الفريق البافاري اليوم السبت عأن يتوج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) عندما يواجه في نهائي كأس ألمانيا باير ليفركوزن، الذي يتطلع هو الآخر للفوز بأول لقب له منذ عام 1993، وإنهاء حقبة “الوصافة”.

فمنذ تتويجه بكأس ألمانيا في 1993 حل ليفركوزن5 مرات وصيفا للدوري الألماني كما خسر نهائيين للكأس ونهائيا لدوري أبطال أوروبا.

ويعتبر بايرن، الذي لم يخسر طوال الدور الثاني من الدوري الألماني، هو المرشح الأوفر للفوز باللقب، أمام منافس يطمح لتحقيق مفاجأة كتلك التي حققها في البوندسليغا حينما فاز على الفريق البافاري في عقر داره بهدفين لواحد في نونبر الماضي.

ويتمتع مدرب بايرن، هانزي فليك، مرة جديدة بخدمات تياغو ألكانتارا، الذي تعافى من جراحة في القدم، ليبقى أمامه رهان الدفع باللاعب الإسباني أو الإصرار على الثنائي المكون من جوشوا كيميتش وليون جوريتزكا، الذي أدى بشكل رائع بوسط الملعب خلال الجولات الأخيرة من الدوري.

وحال راهن فليك على تياجو فبالتأكيد سيضحي بجوريتزكا، نظرا لأن كيميتش يعد لاعبا لا غنى عنه في صفوف بايرن.

أما فيماتبقى من التشكيلة فلا يتوقع أن يتم إجراء تغيير في صفوف بايرن، فقلب الدفاع نيكلاس سولي، قد يعود للقائمة بعد فترة طويلة من الغياب لإصابة في الركبة، لكن لا توجد دوافع للجوء لهذه المخاطرة خاصة في ظل الأداء الجيد للثنائي جيروم بواتنغ وديفيد ألابا.

وفي الجهة المقابلة سيغيب في صفوف ليفركوزن لاعبه باولينيو، الذي خضع لجراحة في الرباط الصليبي.

وفي غضون مباراتي الدوري، التي فاز فيها كل فريق على أرض الآخر، لم يستطع ليفركوزن الاعتماد على نجمه كاي هافيرتز، الذي سيلعب غدا وبالتأكيد ستكون هناك مواجهة قوية مع كيميتش.

وفيما يخص التشكيلة المحتمل لكل فريق للنهائي الذي سيحتضنه ملعب برلين الأوليمبي

باير ليفركوزن: هراديكي، سفين بيندير، تابسوبا، لارس بيندير، فينديل، أرانغيز، باومجارتلينجر، ديابي، هافيرتز، بايلي وفولاند.

بايرن: نوير، بافارد، بواتنغ، ألابا، دافيس، كيميتش، جوريتزكا، كومان، مولر، غنابري وليفاندوفسكي.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى