تين هاغ يوجه رسالة مهمة لهاليلوزيتش ولامبارد بخصوص زياش – Sport7

تحدث الهولندي إريك تين هاغ مدرب نادي أياكس أمستردام، عن بعض الخصوصيات والسلوكات التي تميز النجم المغربي حكيم زياش عن باقي اللاعبين، حيث وجه تين هاغ عبر الصفحة الرسمية للأياكس، رسالة مهمة للناخب الوطني وحيد هاليلوزيتش ولمدرب تشيلسي الإنكليزي فرانك لامبارد، عن كيفية التعامل مع زياش من أجل إخراج كل ما في جعبته من مهارات وفنيات عالية.

وقال تين هاغ “زياش مثال رائع للناشئين كونه انطلق من أصغر الأندية الهولندية ليصل الآن لأحد أكبر الأندية الإنكليزية والعالمية، زياش يمكن اعتباره لاعبا عنيدا ويمتلك شخصية مختلفة عن البقية وهذا ما يجعله مميزا ويساعده على رؤية أشياء لايراها أحد غيره”.

وأوضح المدرب الهولندي إريك تين هاغ قائلًا ” في بعض الأحيان يكون زياش كابوسا للمدربين، لكن يتوجب عليهم في ذلك الوقت منحه المساحة التي يحتاجها”.

وشبه تين هاغ اللاعب المغرب زياش باللاعب المزاجي “حكيم لاعب مزاجي ومستواه مرتبط بشكل كبير بمشاعره، لذلك أنا لا أراه معقدًا بل هو فقط لاعب عاطفي، وحينما أتركه يلعب على مسؤوليته الشخصية ألاحظه يتطور بشكل ملموس”.

يذكر أن الناخب الوطني السابق الفرنسي هيرفي رونار فشل في محطات مختلفة في التعامل مع النجم المغربي حكيم زياش، فرغم أنهما تصالحا بعد القطيعة الطويلة، إلا أن رونار لم ينجح في إخراج كل ما في جعبة حكيم زياش”.




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى