اعتقال الصحفي عمر الراضي بعد استفزازه من قبل صحفي يعمل لدى شوف تي في‎

96047 9770feef2a2aeaf5ca3e4d262ca91ace20200706144342 thumb 565عمر الراضي وعماد استيتو

من المرتقب أن يعرض الصحفي والناشط عمر الراضي وزميله عماد استيتو، على النيابو العامة، بعدما تم اعتقالهما ليلة أمس الأحد بالدار البيضاء.

وأوضح موقع “لوديسك” أنه تم اعتقالهما بعد مشادة كلامية مع مصور موقع “شوف تيفي” الذي حاول استفزازهما. وأضاف أن عمر الراضي لاحظ وجود “مصور شوف تيفي” ، الذي اعتاد على مضايقته خلال استدعائه لمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية” وأضاف أن الراضي وستيتو حاولا القيام بالشيء نفسه باستخدام هواتفهما الذكية (…) وفي هذه اللحظة ترجل مصور “شوف تيفي” من سيارته ليبدأ بالصياح وسط الشارع، متهما إياهما بمهاجمته في حين أنه كان برفقة عائلته”.

وتم نشر مقطع فيديو الذي تم تصويره من قبل مصور شوف تيفي، لكن لم يظهر أي اعتداء، بل تم إرفاقه فقط بتعليقات مهينة من قبل الموقع المذكور.

وفي تصريح لموقع يابلادي قال ميلود قنديل، محامي عمر الراضي، “عند إلقاء القبض عليه، تم إيداعه في مركز شرطة أنفا. وسيتم تقديمه أمام المحكمة غدا، حيث سنكون حاضرين من أجل تقديم الدعم له”

وذكرت “لجنة دعم عمر الراضي اليوم، أن هذ الأخير وعماد استيتو سيقضيان ليلتهما الثانية تحت الحراسة النظرية، قبل عرضهما غدا على النيابة العامة، وأن هناك إمكانية دفع كفالة مالية من أجل الإفراج عنهما.

وسبق أن تم استدعاء الراضي مرتين، في إطار تحقيق حول الاشتباه في تورطه في قضية الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقات بجهات استخبارية، كما سيتم استدعاؤه مرة ثالثة خلال الأيام المقبلة، حسب ما صرح به محاميه.




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى