امتحانات البكالوريا .. ضبط 138 حالة غش بجهة البيضاء- سطات

هبة بريس

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ، أن المحطة الأولى من اختبارات الامتحان الوطني الموحد للدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة 2020، الخاصة بمسلكي الآداب والعلوم الإنسانية، والتعليم الأصيل، قد مرت في ظروف جيدة من حيث التنظيم و الإجراء ، وعرفت انخراط كل المترشحين وكذا الأطر التربوية والإدارية وجميع المتدخلين في تفعيل الإجراءات الوقائية، التي تم إقرارها، والتقيد التام بها لتأمين صحتهم، وسلامتهم.

وحسب بلاغ الأكاديمية الجهوية ، فإن هذه المحطة تميزت بحضور 18960 مترشحة ومترشحا من أصل 23663 مترشحا، من بينهم 8835مترشحا حرا أي بنسبة حضور اجمالية بلغت 80 في المئة.

كما أن اجراء هذه الاختبارات شهد كما جرت بذلك العادة ، تفعيل اجراءات زجر الغش؛ حيث تم ضبط 138 حالة حررت في شأنها محاضر ستعرض لاحقا على اللجن الجهوية كي تتخذ في حق مرتكبيها العقوبات التأديبية المنصوص عليها في قانون زجر الغش في الامتحانات المدرسية.

هذا وعلى المستوى الوطني قد بلغ عدد المترشحين، والمترشحات للباكالوريا في القطب المذكور، هو 662 181، وبلغ عدد الحاضرين منهم 655 150 بنسبة 97.9 في المائة عند الممدرسين، و65.7 في المائة عند الأحرار.

المجموع 0 آراء

0

0

هل أعجبك الموضوع !




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى