بالتفاصيل.. هذه المشاريع التي صادق عليها مجلس جهة طنجة لدعم الاقتصاد والتنمية الاجتماعية والبحث العلمي

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة،  اليوم الإثنين خلال دورته العادية لشهر يوليوز، التي انعقدت اليوم الاثنين، على مشاريع اتفاقيات شراكة تتعلق بمجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبحث العلمي.

وصوت الأعضاء الحاضرون، خلال أشغال هذه الدورة التي ترأسها نائب رئيسة المجلس، سعيد خيرون  بحضور عامل إقليم فحص أنجرة، عبد الخالق مرزوقي، على  جدول الأعمال الذي يتكون من 21 نقطة، ضمنها كذلك جانب متعلق بتعديل النظام الهيكلي لإدارة مجلس الجهة.

WhatsApp Image 2020 07 06 at 13.11.33

وهكذا، صادق المجلس، على ثلاثة مقررات تقضي بتفعيل اتفاقيات تتعلق إحداها، بدعم المقاولات الصغيرة جدا على مستوى الجهة، واتفاقية من أجل إحداث وحدة صناعية بمنطقة الأنشطة الاقتصادية لآيت قمرة بإقليم الحسيمة؛ إضافة إلى تهيئة منطقة للأنشطة الاقتصادية بالفنيدق.

وتنزيلا لرؤيته التنموية التي يشكل دعم البحث العلمي أحد دعائمها الأساسية،  صادق مجلس الجهة، على تبني مقرر يقضي بالمساهمة في إنشاء وتجهيز مختبر علم الأوبئة الجزيئي في مدينة طنجة.

WhatsApp Image 2020 07 06 at 13.11.38

وفي إطار تثمين المؤهلات السياحية بالجهة وتشجيع السياحة الداخلية، صادق المجلس على اتفاقية تتعلق بتأهيل بحيرة بودروة والى العناية بالمجالات الطبيعية بإقليم وزان، إضافة إلى اتفاقية تروم لتعزيزالربط الجوي بين مطاري طنجة ابن بطوطة و أكاديرالمسيرة.

وفي مجال دعم الصناعة التقليدية والنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، صادق المجلس على اتفاقية ” احداث قرية الصانع التقليدي ” بإقليم شفشاون، وكذا الملحق التعديلي لاتفاقية الشراكة من أجل تمويل وتنفيذ برامج تنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.

WhatsApp Image 2020 07 06 at 13.11.54

وصادق مجلس الجهة كذلك، على اتفاقية يساهم بموجبها في تهيئة وتجهيز المكتبة المتعددة التخصصات وفضاء للمشاركة المواطنة بالعرائش.  كما صادق المجلس كذلك، على مشروع اتفاقية إطارتتعلق بتفعيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.

WhatsApp Image 2020 07 06 at 13.11.42

هذا وتجدر الإشارة إلى أن أشغال هذه الدورة نُظمت وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث خضع الوافدون على مقر مجلس الجهة، إلى هذه الإجراءات التي تشمل قياس درجة حرارة كل شخص مع توفير مواد التعقيم والنظافة رهن إشارة الجميع، من أعضاء المجلس وموظفيه وكذا ممثلي المؤسسات الإعلامية وهيئات المجتمع المدني وعموم المتتبعين.


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى