فرنسا..اعتقال مغربية في تفكيك أكبر شبكة للنصب والاحتيال الإلكتروني

الدار/ خاص

تمكنت الشرطة الفرنسية من تفكيك شبكة اجرامية متخصصة في النصب والاحتيال الالكتروني في مدينة “أفينيون”، في جنوب شرق فرنسا، واعتقال عدد من أفرادها من بينهم مغربية، بحسب ما أوردته صحيفة “Sud Ouest”.

وأشار ذات المصدر الى أن أفراد الشبكة تمكنوا في مدة قصيرة من تحويل عشرات الآلاف من اليورو (190.000) إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت من حساب شركة  Cdiscount، على مدار عام ونصف.

وأضاف المصدر ذاته، أن  شركة Cdiscount التجارية عبر الإنترنت في عام 2018 اكتشفت تحركات مشبوهة في العديد من حسابات العملاء الموجودة في أفينيون (فوكلوز). ووفقًا للتحقيقات التي أجرتها الشرطة على مدار الفترة من يوليوز 2017 إلى دجنبر 2018 ، تم تعويض هؤلاء العملاء بشكل منظم عن طلباتهم ، على أساس أن التسليم لم يتم.

وبحسب ذات المصدر، فقد نجح أفراد الشبكة في الإيقاع بعدد من الزبناء في فخ النصب والاحتيال، قبل أن يلفتوا انتباه جهاز الأمن في الشركة الذي بدأ تحقيقا داخليا بالقرب من شركات التسليم ، مما قدم دليلا على تنفيذ عمليات التسليم.

ومع ذلك ، لم تتوقف النشاطات الوهمية خلال شهر نوفمبر 2018. ولكن لم تعد تنفذها الشركة التي قدمت شكوى في دجنبر 2018.

تم فتح تحقيق قضائي وسمح للشرطة بتحديد مكان العديد من المشتبه بهم ، وهم من منطقة سان شاماند في أفينيون.

تم اعتقال مشتبهين ، رجل يبلغ من العمر 31 سنة ومغربية عمرها 29 سنة ، يوم الثلاثاء، كما تم حجز العديد من المعدات التقنية في منازل المعتقلين.


400027400886 180640


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى