مجلس الجهة يعيد تجهيز المستشفيات ويتدارس إنشاء مستشفى ميداني جديد بالبيضاء

هبة بريس – الدار البيضاء

بعد التخفيف من التدابير التي رافقت مرحلة الحجر الصحي ببلادنا، شرعت مجموعة من المجالس المنتخبة في استئناف اجتماعاتها الدورية و منها مجلس جهة الدار البيضاء سطات الذي قرر عقد جلسة الدورة العادية لشهر يوليوز اليوم الاثتين بمقر المجلس.

و سيتدارس أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات خلال اجتماع هاته الدورة حوالي 17 نقطة مدرجة بجدول الأعمال ، تتصدرها مجموعة من اتفاقيات الشراكة التي سيوقعها مكتب الجهة مع عدد من القطاعات المتداخلة.

و من بين هاته الاتفاقية التي سيتخد فيها مجلس جهة الدار البيضاء سطات قرارا خلال دورته العادية نجد اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس الجهة و المديرية الجهوية للصحة وشركة الدار البيضاء للإسكان والتجهيز، من أجل اقتناء معدات طبية لفائدة مستشفيات الجهة.

كما ستتم المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء سطات و ولاية الجهة وعمالة مقاطعات أنفا والمديرية الجهوية للصحة وشركة الدارالبيضاء للإسكان والتجهيز وشركة الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات، من أجل إنشاء مستشفى ميداني بالدارالبيضاء.

كما ستتم الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء سطات والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي من أجل بناء مركب جهوي للتكوين وتطوير الكفاءات في المجال الصحي والإسعافي، و غيرها من النقاط المدرجة بجدول الأعمال.

المجموع 0 آراء

0

0

هل أعجبك الموضوع !




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى