منظمة الطيران المدني الدولي تجدد اعتمادها لأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني – أشطاري 24

جددت منظمة الطيران المدني الدولي (OACI) اعتمادها الممنوح لأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني(AIAC) التابعة للمكتب الوطني للمطارات كمركز جهوي لأمن وسلامة الطيران، وذلك إثر الافتحاص الذي خضعت له الأكاديمية في أواخر سنة 2019 .

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للمطارات، أنه من خلال هذا الاعتماد ، يمكن للمركز الجهوي للتكوين في مجال أمن الطيران بالدار البيضاء تقديم برامج تكوينية لمنظمة الطيران المدني الدولي، على شكل حقائب بيداغوجية للتكوين في مجال أمن الطيران، طبقا للمعايير الدولية في هذا المجال، وذلك من أجل ضمان كفاءة وانتظام النقل الجوي والعمليات المطارية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحفاظ على هذا الاعتماد ، يعتبر دلالة على تطابق برامج المركز الجهوي للتكوين في مجال أمن الطيران بالدار البيضاء، مع المتطلبات والمعايير الموصى بها من طرف منظمة الطيران المدني الدولي من جهة ، كما يدل من جهة أخرى على مساهمة هذا المركز في تعزيز القدرات في مجال أمن الطيران المدني على المستويات الإقليمية والأفريقية والدولية ، حيث يقدم دورات إقليمية لسلامة الطيران « ASTC» خاصة على مستوى منطقة غرب ووسط إفريقيا .

وذكر البلاغ أن أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني تعد مركبا بيداغوجيا تابعا للمكتب الوطني للمطارات ، حيث يقدم مجموعة من التكوينات الأساسية المتعددة التخصصات تتكون من ثلاثة أسلاك .. هي سلك مهندسي الطيران المدني، وسلك تدبير حركة النقل الجوي (المراقبون الجويون)، وسلك إلكترونيك سلامة الملاحة الجوية.

وفي إطار التكوين المستمر، تنظم أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني بشكل دوري دورات تكوينية لفائدة أطر المكتب الوطني للمطارات وشركائه المغاربة والأجانب وخاصة الأفارقة منهم. وبذلك فقد أضحت الأكاديمية ، حاليا ، جراء خدماتها المتميزة من بين أفضل مراكز التكوين في مجال الطيران المدني عبر العالم .


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى