تأخر صرف المنح الجامعية يؤجج غضب طلبة البيضاء – الجريدة 24

بفارغ الصبر ينتظر ألاف من الطلبة في مدينة الدار البيضاء إفراج المؤسسات الجامعية عن المنحة الدراسية التي تُعينهم على مواصلة الدراسة.

وتسود حالة من الاحتقان في نفوسهم بعد عدم توصلهم بالمنح الجامعية لمدة شهرين حيث كانوا يعولون كثيرا على المنحة الدراسية لتدبير مصاريفهم اليومية.

وقال أحد طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع بالبيضاء أن جلهم لا يعرفون متى ستُصرف لهم منْحة السنة الدراسية الحالية بعد مرور أزيد من شهرين على موعد صرْفها،حيث لم تقدم إدارة الجامعة أي استفسار حول مشكل التأخر.

وأضاف ذات المتحدث أن تأخر صرف المنحة الجامعية مع استمرار اغلاق الأحياء الجامعية، أزم وضعيتهم المالية حيث اضطر إلى تعاون رفقة 4 أشخاص، في اكتراء شقة متواجدة بمنطقة ليساسفة.

وأضافت ذات المتحدث، أنه يجب صرف المنح الجامعية في أسرع وقت ممكن بكون أنه قام باكتراء منزل بقيمة 1800درهم، رفقة 4 طلبة، حيث أصبح مطالب شهريا بوضع 450 درهما بالإضافة إلى مصاريف الأكل والشراب، وهذا الأمر أزم وضعية عائلته التي تضررت من الجائحة.

وطالب المتحدث ذاته، أيضا من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالسماح لجميع الطلبة بالالتحاق بالأحياء الجامعية، بكونهم أصبحوا عرضة للتشرد أو الانقطاع عن الدراسة.




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى