تبث القرعة غدا السبت.. هل تتجه قنوات أبو ظبي للحصول على حقوق نقل البطولة المغربية؟


الصحيفة – عمر الشرايبي





السبت 21 نونبر 2020



22:12

تابعونا على


google news

 أعلنت شبكة قنوات أبوظبي الرياضية التلفزيونية، خلال الساعات القللية الماضية، حصولها على حقوق بث مراسيم قرعة البطولة الاحترافية لكرة القدم، التي ستجرى، غدا الأحد، في قاعة المؤتمرات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم في “المعمورة”، ضواحي مدينة سلا.

ومنذ أن تداول الخبر، حتى تساءل الرأي العام الكروي المغربي عن بوادر نقل مباريات البطولة “برو” عبر القنوات الإماراتية، ابتداءا من تاريخ رابع دجنبر المقبل، الموعد المقرر لإجراء أولى جولات الموسم الكروي الجديد، في انتظار التعرف على رزنامة اللقاءات الكاملة.

في سياق مرتبط، استبعد مصدر مسؤول داخل القناة، في تواصل مع “الصحيفة”، أن تكون محطة “أبوظبي الرياضية” قد اشترت حقوق البث التلفزيوني لمباريات البطولة المغربية، بالرغم من إعلانها عن “برومو” بث حفل سحب القرعة، عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعرف نسبة مهمة من المتابعين المغاربة، منذ تغطية القناة لمباراة “الدريبي” بين فريقي الرجاء والوداد، لحساب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، خلال نسختها الجارية.

وأوضح مصدر جامعي مسؤول، في اتصال مع الموقع، إن الـFRMF لا علاقة لها بموضوع، وأن الأخير يتعلق بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “SNRT”، الأخيرة التي اشترت حقوق بث “البطولة برو” من الجامعة، كما تملك حصرية تسويقها، يضيف المتحدث ذاته.

في سياق متصل، أشارت جامعة الكرة، عبر بلاغ رسمي، أنه خلال نهاية الاجتماع الذي عقده المكتب المديري، اليوم السبت، ذكر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مراسيم القرعة الخاصة بكاس العرش والبطولة الوطنية الاحترافية، ستنقل مباشرة على القناة الرياضية المغربية، منوها في نفس الوقت بالمجهودات التي بذلتها أطر الشركة الوطنية الإذاعة والتلفزة المغربية في مواكبة كل الأنشطة الكروية ببلادنا.


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى