عاجل | بعد أكادير.. سلطات إنزكان تتخذ قرارات صارمة للحد من انتشار “كورونا” |

اشتوكة بريس

قررت لجنة اليقظة بعمالة انزكان ايت ملول منذ قليل اتخاذ عددا من الاجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقرر تشديد عملية المراقبة على مستوى الحواجز الأمنية والإدارية بمداخل العمالة واغلاق جميع المحلات التجارية والحرفية والمهنية(المقاهي والمطاعم، محلات بيع المأكولات الخفيفة، الأنشطة الحرفية…) على الساعة التاسعة مساءا، مع إغلاق جميع المتاجر والمحلات الكبرى على الساعة التاسعة مساءا.

وتقرر ايضا إنهاء أسواق القرب و ” السويقات الشعبية” على الساعة الرابعة بعد الزوال، إضافة إلى منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي بعمالة انزكان ايت ملول، مع منع جميع التجمعات العمومية دون ترخيص مسبق.

كما قررت لجنة اليقظة الاستمرار في المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة (ارتداء الكمامات، التباعد الاجتماعي) تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين، علاوة عن السماح لملاعب القرب والمسابح بالاشتغال من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة بعد الزوالن مع استمرار الحملات التحسيسية بمختلف الاحياء مع تكتيف الخرجات الميدانية للجان المختصة.

وسيتم اعتماد الحجر الصحي التام للمصابين بمرض كورونا والأشخاص المخالطين لهم مع اتخاد تدابير خاصة بالشوارع والازقة التي تظهر فيها بؤر عائلية والمحددة بصفة منتظمة من طرف مركز التنسيق الإقليمي.

كما سيتم العمل بالتدابير والإجراءات المشار اليها اعلاه ابتداءا من يوم الاحد 22 نونبر 2020 انطلاقا من الساعة الحادية عشر ليلا، ولمدة أسبوعين.




المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى