قصة ميلود الاعاقة.. مشات ليا رجلي بسبب خطأ في الطفولة وأطالب بإنصافي

اش واقع تيفي / حمزة مندوب ـ أسامة بوكرين ـ عزالدين السطوري

في إطار التتبع الذي تعنيه “آش واقع تيف” لحالات انسانية واجتماعية تحمل في طيّات قصصها عِبراً يستفاد منها، ننقل لكم قصة معاناة ميلود وزوجته مع خطأ بسيط في الطفولة كلّفه العيش بقدمٍ واحدة طيلة حياته.

وعن تحوّله من طفل عادي إلى طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، يقول ميلود انه كان يلهو رفقة أخ له قبل أن يتعرّض لجرح على مستوى القدم بقي لمدّة دون رعاية طبية حتى وجد نفسه مضطراً لبترها.

ويحكي ميلود وزوجته، عن معاناته مع الاعاقة خصوصا وأنه أب لطفلين بما يستلزم ذلك من تكاليف ومصاريف تستدعي حصوله على عمل قار أو تعويض أو مساعدة تسلّم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وسبق لميلود أن قدّم طلبا من أجل الاستفادة من تدبير احد المرافق العمومية بمدينة مكناس، كما قام أيضا بمراسة المصالح المختصة بالعمالة من أجل الاستفادة من تعويض جراءّ الاعاقة المزمنة التي يعانيها، لكنه لم يتلقى أيّ جواب.

ورغم قساوة العيش، توافق ميلود وزوجته على بعث رسالة أمل من خلال كاميرا “آش واقع تيفي” التي نقلت مشاعر الحب والوفاء بين الزوجة وزوجها الذي يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث اكدت الزوجة أنها ستظّل بجانب زوجها قانعة بما أنعم عليهم به الله.

ووجّه ميلود رسالة الى المسؤولين من أجل انصافه والظر في ملفه خصوصا وأنت كان يشتغل كبائع سجائر بالتقسيط قبل أن تغلِق كورونا المقهى التي كان يشتغل بها، فآنتقل للعمل كوسيط في محطة سيارات الأجرة.

قصة حب بين امرأة مكافحة ورجل من ذوي الإحتياجات الخاصة.. راجلي فيه الرجولة وكيجيبها بكتافو


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى