الحنوديتدحديحوادث و محاكمفي الواجهةقراروكيل الملك

بعد أمر وكيل الملك بفتح تحقيق رئيس جماعة الوطا يتحدى “لا يخيفني البحث ولا التحقيق”!

هوية بريس – متابعات

بعد أن أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أحمد البنوضي، بفتح بحث بخصوص تصريح لرئىس جماعة لوطا، خرج المكي الحنودي بتدوينه كتب فيها “رغم بلاغ السيد وكيل الملك بالحسيمة، نحن نرحب بالجميع بجماعة لوطا ضيوفا مكرمين، وقد أعمل على تجهيز المراكز الاجتماعية المتوفرة وبعض الدور السكنية الخاصة ..قصد استقبال المغاربة من لكويرة إلى طنجة وكل الراغبين في زيارة هذه الجماعة المتواضعة والكريمة. باسم سكانها أقول لكم/ن ألف مرحبا”.

وأضاف الحنودي في تدوينة أخرى “مرحبا، نحن عيزكم مكي لا يخيفني البحث ولا التحقيق، أحترم النيابة العامة والقضاء، وسوف أجيب بكل وضوح وأريحية. نحن دولة مدنية ديمقراطية تضمن حق الاختلاف والتعبير عنه وحق مناقشة الاشكالات الدستورية والقانونية والإدارية وطرح القضايا المجتمعية بكل جرأة. إضافة إلى حقنا في “التنفيس” عن الأوضاع العصيبة التي تمر منها جميع الفئات المجتمعية بسبب جائحة كوفيد-19 وتداعياتها. ويبقى جلالة الملك هو الضامن الأول للحريات العامة والفردية”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس جماعة “لوطا” يبق وكتب تدوينة أعلن من خلالها، اعتراضه على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي طيلة شهر رمضان، وترخيصه لساكنة الجماعة بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان.

The post بعد أمر وكيل الملك بفتح تحقيق رئيس جماعة الوطا يتحدى “لا يخيفني البحث ولا التحقيق”! appeared first on هوية بريس.


المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق