استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في إطار تعزيز علاقات التعاون الأمني بين البلدين.
وشكل هذا اللقاء مناسبة لبحث آفاق تطوير التعاون الثنائي في مجالات الأمن العام والاستخبارات، من خلال توسيع تبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي.
كما تطرق الجانبان إلى تقييم مستوى التعاون الأمني القائم بين المغرب والعراق، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي ومختلف التهديدات الأمنية العابرة للحدود.
ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد الشراكة الأمنية وتوسيع مجالات التعاون في الأمن والاستخبارات، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات المشتركة بكفاءة أكبر.




